رواد الفضاء



برنامج من نوع تلفزيون الواقع تقوم فكرته على التنافس بين المشتركين حيث سيتحدون أنفسهم أولاً وبعضهم البعض ثانياً في عدد من التحديات وذلك من اجل هدف واحد: ان يكونوا رواد فضاء مرشحين لزيارة الفضاء.

يتضمن البرنامج ١٢ مشترك/ة من جميع انحاء الدول العربية، يتم اختيارهم بتمعن وهدوء وفقاً لمؤهلاتهم. على المشتركين ١٢ أن يتمتعوا بشغف حقيقي بالفضاء الخارجي، ورغبة جامحة في ان يكونوا رواد فضاء.

بغض النظر عن مهنهم وحدة ذكائهم وثقافتهم، فإن كانوا طيارين أو علماء أو عُمال سيتم اخيارهم جميعاً استناداً الى معايير محددة تضعها عادة وكالات الفضاء العالمية. 

على المشتركين ١٢ ان يملكون جميعاً مؤهلات وقدرات تمنحهم اجتياز مراحل وتحديات متعلقة بمهام رواد الفضاء الحقيقيين. خلال البرنامج سنتعرف على المشتركين ال ١٢ ونشاهد مدى قدرتهم على التحمل لمعرفة ما إذا كان احد يستحق بان يكون رائد فضاء. 

لجنة الحكم مؤلفة من خبراء في هذا المجال بالإضافة الى أطباء نفسيين. يجب على المشتركين أن يتمتعوا باللياقة البدنية المطلوبة كرواد فضاء بالإضافة الى اثبات قدراتهم العقلية، ذلك لان التحديات تختلف وتتنوع بطريقة ذكية.  يتنافس المشتركين على مدى 10 الحلقات حيث تستبعد لجنة الحكم مشترك في كل حلقة، على ان يفوز شخص واحد في نهاية البرنامج.


DayTime
WednesdayUAE  22:00
WednesdayGMT 18:00
اليوم               توقيت البرنامج
الأحد                UAE  22:00 
الأحد                GMT 18:00  
   
N-42