لايف ستايل

معرض "فاشن فورورد دبي" يعود في موسمه العاشر في أكتوبر بحي دبي للتصميم


يعود معرض “فاشن فورورد دبي”، الحدث الأبرز في قطاع الموضة والأزياء بالمنطقة، والمعتمَد رسمياً من “مجلس دبي للتصميم والأزياء”، لينطلق بشراكة استراتيجية مع حي دبي للتصميم، الذي يستضيف الموسم العاشر منه بين 26 و28 أكتوبر المقبل. ومن شأن انتقال المعرض إلى موقعه الجديد في “ديزاين كوارتر” بحي دبي للتصميم، الذي يمثّل القلب النابض لصناعة الموضة في المنطقة، أن يُمكّنه من الظهور بهيئة جديدة مبتكرة تجمع الموضة بتجارة التجزئة والترفيه بقياس يفوق المواسم الماضية حجماً ومستوى.

وتُظهر هذه الهيئة التطور السريع الذي يشهده معرض “فاشن فورورد دبي” بوصفه منصة واحدة تمثّل أصحاب المهارات في تصميم الموضة والأزياء بالمنطقة. ويُعتبر انتقال الموسم العاشر من الحدث إلى ساحة أرحب في “ديزاين كوارتر” أبرز ما يميزه، لاسيما بعد أن أضحت هذه المنطقة عنصراً محورياً في تطوير حي دبي للتصميم، وباتت تشتمل على 400 شركة لعلامات راقية وعلامات موضة وتصميم يعمل فيها أكثر من 6,000 شخص متخصص. ويُنتظر أن تتحوّل منطقة “ديزاين كوارتر” إلى احتفالية إبداع يُضفي الحدث خلالها مزيداً من المصداقية على الجهات المشاركة فيه تتردّد أصداؤها في المنطقة.

ومن المنتظر أن يشهد “فاشن فورود دبي” إقامة عروض أزياء وموضة وعروضٍ تقديمية لا مثيل لها، يقوم عليها مصممون مرموقون وآخرون جدد يظهرون لأول مرة عبر منصة هذا الحدث أمام جمهور عالمي ومحلي من المشترين والإعلاميين والمختصين، ليشكّلوا بؤرة الاهتمام الرئيسية للمعرض. ويترقّب الضيوف والزوار مشاهدة أفضل مجموعات الموضة في المنطقة، سواء الجاهزة أو المفصلة، تُبرز التعاون مع علامات تجارية.

ويُنتظر أن تبرز في الحدث كذلك فعالية “حوارات حي دبي للتصميم”، حيث يتبادل متحدثون خبراء الأفكار والآراء والمعرفة. ويقام، علاوة على ذلك، عدد من الفعاليات الاجتماعية والحفلات في المطاعم المنتشرة في الموقع لتتيح فرصة مثالية للاسترخاء في نهاية كل يوم من أيام المعرض ذي الجدول الحافل بالأنشطة.

وسيحظى الضيوف بفرصة الاستمتاع بالفعاليات التي سيجري تنظيمها في مختلف أقسام المعرض، والتي تشمل عروضاً للأزياء والموضة تنظمها بوتيكات محلية، وتركيبات إبداعية، وعروضاً موسيقية، وردهة الموضة في السينما والكتاب، علاوة على إطلاق علامات الموضة والجمال بالتعاون مع شركاء الحدث وشركاء الأعمال في حي دبي للتصميم. وسيشهد هذا الموسم أيضاً إطلاق فعالية مستقبل التصميم “فاشن فيوتشر”، التي تمثل عرضاً يتألف من تشكيلة مختارة من مجموعات موضة ابتكرها طلبة وخريجون من أفضل معاهد الأزياء في أنحاء العالم، بهدف تسليط الضوء على بعض المواهب الواعدة من أبناء الجيل القادم من المصممين.

ويشتمل التسوق في الموسم الحالي من معرض “فاشن فورورد دبي” على مبتكرات من مجموعة أوسع من أصحاب المواهب المختصين في الإكسسوارات من أبناء المنطقة، وذلك ضمن قسم “الحديقة”، الذي سيشكّل تجربة تسوق أساسية مبتكرة.

ومن المقرّر أن تقام معارض صور تستعيد بهجة الماضي وتألقه، بالاستعانة بأرشيف “فاشن فورورد دبي”، وذلك احتفالاً بعشرة مواسم ناجحة، وسيكون بوسع الضيوف مشاهدة أهمّ اللحظات الملتقطة في الكواليس وفي أرجاء الحدث وخلال عروض الموضة، منذ الموسم الأول. ويُعِدّ “فاشن فورورد دبي” العُدة لانطلاق فعاليات الموسم العاشر بطريقة خاصة، عبر استقبال المقيمين في حي دبي للتصميم قبيل انطلاق فعالياته بيومين، في افتتاح خاص يومي 24 و25 أكتوبر بعنوان “إطلالة على حي دبي للتصميم”، ما من شأنه أن يتيح فرصة مميزة أمام عامة الجمهور لاستكشاف هذا الحي والتعرف عليه بعين الموضة ومن خلال التفاعل مع بيوت الموضة والأزياء والمعارض والشركات المقيمة التي تتخذ منه مقراً، وذلك في بيئة احتفالية وعصرية لا نظير لها.

لايف ستايل

دار جوتشي الإيطالية للأزياء ستتوقف عن استخدام الفراء اعتبارا من 2018

تزايد عدد دور الأزياء التي تبحث عن بدائل في ظل ضغوط من نشطاء حقوق الحيوان

لوائح جديدة في عالم الأزياء لا تجعل الموضة حكرا على النحيفات

فك ارتباط صناعة الأزياء بالعارضات النحيفات صغيرات السن.

مراسم استبدال كسوة الكعبة المشرفة

تغيير كسوة الكعبة المشرفة في يوم عرفة