لايف ستايل

6 نصائح غذائية لشهر رمضان


التاريخ: ‏13 ‏مايو, ‏2018

بما أن شهر رمضان على الأبواب، تعرفوا على أهم النصائح الغذائية المهم اتباعها خلال الشهر الفضيل، التي ستمدكم بالطاقة والتوازن الطبيعي خلال ساعات الصيام.

1. ابدأوا إفطاركم بتناول 3 حبات من التمر مع كوب ماء فاتر، تناولوا بعدها وعاء شوربة ساخن أو سلطة خضروات، يليها الطبق الرئيسي.

2. احذروا من تناول الأكل بشكل سريع! فبعد ساعات الصيام الطويلة عليكم معرفة أن المعدة تكون في حالة خمول لذلك يُنصح بتناول الطعام بشكل بطيء ومتوازن حتى تتم عملية هضم الطعام بشكل صحي.

3. يجب أن يحتوي الطبق الرئيسي على عناصر غذائية متنوعة أهمها البروتينات الموجودة في الدجاج، اللحوم الحمراء والأسماك إلى جانب الكربوهيدرات التي يمكن الحصول عليها في البطاطس، الأرز، الخبز (يفضل أن يكون مصنوع من القمح الأسمر) بالإضافة إلى الخضار المسلوقة التي تساعد في تسهيل عملية الهضم.

4. لا تُسرفوا في تناول الطعام على وجبة الإفطار! لأن ذلك سيودي لزيادة وزنكم لذلك قوموا بتحديد كميات الأطعمة التي ستتناولونها مسبقاً خلال وجبة الإفطار واحرصوا على توفر العناصر الغذائية التي تم ذكرها أعلاه.

5. لا للوجبات السريعة والمقلية ... لا للحلويات! الامتناع عن الطعام لمدة 10 ساعات تقريباً لن يغفر لكم تناول كميات كبيرة من الحلويات والوجبات الغنية بالدهون غير الصحية، استبدلوا الوجبات المقلية بالوجبات المشوية أو التي يقل فيها استخدام الزيوت، واستبدلوا الحلويات التي يصعب هضمها بالفواكه الطبيعية.

6. اشربوا كميات كافية من الماء خلال ساعات الإفطار وتجنبوا الأطعمة المالحة والمليئة بالتوابل الحارة لمنع العطش خلال فترة الصيام.

لايف ستايل

كيف تحصلين على بشرة "نضرة وصحية" في رمضان؟

الامتناع عن تناول الطعام والشراب لفترة طويلة من اليوم قد يؤثر سلبياً على نضارة بشرة الوجه، تبعاً لما يفقده الجسم من عناصر غذائية وفيتامينات تحتاجها البشرة، خصوصاً نقص الماء الذي يؤدي وبشكل مباشر إلى جفاف البشرة.

صوموا تصحوا..! فللصوم فوائد جمالية أيضاً

شهر رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة، فيه تتبدل السيئات بالحسنات ففيه الرحمة، السكينة والإيمان كلّها مجتمعة في شهر واحد، فما أعظمه من شهر!

رمضان فرصتك الذهبية للإقلاع عن التدخين

رمضان فرصتك الذهبية للإقلاع عن التدخين


N-41