لايف ستايل

صوم رمضان .. فوائد روحانية وجسمانية لا تحصى


التاريخ: ‏14 ‏مايو, ‏2018

شهر رمضان هو من الأشهر المباركة خلال أيام السنة تزيد فيه الروحانيات التي تقربنا إلى الله عز وجل، ففيه يقترب العبد إلى الخالق راجياً منه المغفرة والغفران بكثرة العبادات. لا تقتصر فوائد الشهر الفضيل على الفوائد الروحانية الدينية بل أن فوائد الصوم لا تُعد ولا تُحصى على الإنسان فمنها الفوائد النفسية، الدينية، الدنيوية و والكثير غيرها منها الفوائد الجسدية التي سنلقي عليها الضوء من خلال النقاط التالية:

1. انقاص الوزن: شهر رمضان هو فرصة لكل شخص يرغب في انقاص وزنه، فاتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتينات، الخضروات والأطعمة قليلة السعرات الحرارية على وجبتي الفطور والسحور سيساعد حتماً في انقاص الوزن. إلى جانب تقليص عدد الوجبات في رمضان يسهل على الشخص التعود على تقليل تناول الطعام خلال اليوم.

2. بداية حياة صحية: تقل عدد الوجبات في الشهر الفضيل فيصبح من السهل على الشخص تغيير نظام غذائه والتركيز على تناول الوجبات الصحية التي يكثر تواجدها وتوفرها خلال رمضان، كالـ "تمر" الغني بالفوائد الصحية وفيه اتباع لسنة رسولنا الكريم، فعن أنس - رضي الله عنه – قال: "كان النبي لا يغدو يوم الفطر حتى يأكل تمرات ويأكلهن وتراً" فقد أثبتت الأبحاث أن عند تناول عدد فردي من التمر يتحول السكر والكربوهيدرات الموجودة فيه بجسم الإنسان إلى طاقة يستفاد بها الجسم. علاوةً على الإكثار من شرب الماء بعد الإفطار الذي سيصبح عادة للشخص تستمر معه بعد الشهر الفضيل.

3. تنظيف الجسم من السموم، فالامتناع عن تناول الطعام لفترة طويلة يساعد على تنظيف الجسم من الفضلات والسموم الموجودة فيه. إلى جانب حرق الدهون المتراكمة فيه.

4. يساعد المدخنين على الإقلاع عن التدخين والتخلص من هذه العادة السيئة تدريجياً.

لايف ستايل

كيف تحصلين على بشرة "نضرة وصحية" في رمضان؟

الامتناع عن تناول الطعام والشراب لفترة طويلة من اليوم قد يؤثر سلبياً على نضارة بشرة الوجه، تبعاً لما يفقده الجسم من عناصر غذائية وفيتامينات تحتاجها البشرة، خصوصاً نقص الماء الذي يؤدي وبشكل مباشر إلى جفاف البشرة.

صوموا تصحوا..! فللصوم فوائد جمالية أيضاً

شهر رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة، فيه تتبدل السيئات بالحسنات ففيه الرحمة، السكينة والإيمان كلّها مجتمعة في شهر واحد، فما أعظمه من شهر!

رمضان فرصتك الذهبية للإقلاع عن التدخين

رمضان فرصتك الذهبية للإقلاع عن التدخين


N-41