لايف ستايل

نصائح لتقسيم الوقت في رمضان


التاريخ: ‏15 ‏مايو, ‏2018

من الضروري تقسيم الوقت في شهر رمضان، ففيه تكثر العبادات ويسعى بنو آدم للتقرب إلى الله بتلاوة القرآن، الاستغفار، صلاة التراويح وغيرها من العبادات فيصعب علينا تقسيم يومنا بالشكل الصحيح وأداء المهام والمتطلبات الأسرية إلى جانب استغلال روحانيات الشهر الفضيل.

نقدم لكم مجموعة من النصائح التي ستفيدكم حتماً في تقسيم وقتكم في رمضان هذا العام لاستغلال كل دقيقة من الشهر الكريم في استشعار روحانياته.

أولاً: ترتيب الأولويات، رتب أولوياتك كي تتمكن من إنجاز مهامك بسرعة، وذلك عن طريق القيام بالمهام الأكثر صعوبة والتي تحتاج وقت أطول للقيام بها ثم الأقل صعوبة والأقصر وقتًا. ننصحك بعدم ترك المهام الصعبة ما قبل موعد الفطور وذلك لزيادة الشعور بالتعب والإرهاق عند اقتراب موعد الفطور.

ثانياً: حدد أهدافك، عند تحديد الأهداف ووضعها في إطار زمني معين ومنظم سيسهل عليك القيام بجميع المهام المترتبة عليك وإنجازها بأقصر وقت ممكن.

ثالثاً: تنظيم ساعات النوم، عادةً في شهر رمضان من أكثر المشاكل التي يمكن أن تواجهك هي عدم تنظيم النوم و حدوث اضطرابات في مواعيد الاستيقاظ و النوم. حيث ينصح الخُبراء بالنوم حوالي 7 ساعات يومياً علي الأقل قد يختلف نظام توزيع النوم عند الأفراد. لكن هذه العادات قد تتطلب منك التنظيم للاستفادة من وقتك ومنح جسمك بالراحة التي يحتاجها فامنح نفسك وقتاً كافياً من الراحة. ننصحك بالنوم مبكراً والاستيقاظ قبل شروق الشمس ببضع ساعات لتناول وجبة السحور التي يفضل أن تكون خفيفة وغنية بالأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة والتي لا تسبب العطش!

لايف ستايل

كيف تحصلين على بشرة "نضرة وصحية" في رمضان؟

الامتناع عن تناول الطعام والشراب لفترة طويلة من اليوم قد يؤثر سلبياً على نضارة بشرة الوجه، تبعاً لما يفقده الجسم من عناصر غذائية وفيتامينات تحتاجها البشرة، خصوصاً نقص الماء الذي يؤدي وبشكل مباشر إلى جفاف البشرة.

صوموا تصحوا..! فللصوم فوائد جمالية أيضاً

شهر رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة، فيه تتبدل السيئات بالحسنات ففيه الرحمة، السكينة والإيمان كلّها مجتمعة في شهر واحد، فما أعظمه من شهر!

رمضان فرصتك الذهبية للإقلاع عن التدخين

رمضان فرصتك الذهبية للإقلاع عن التدخين


N-41