لايف ستايل

أطباق رمضان: اليوم الثاني- دجاج بالفرن مع الليمون والزبدة


التاريخ: ‏17 ‏مايو, ‏2018

دجاج بالفرن مع الليمون والزبدة

المقادير: 1 دجاجة كاملة ¼ كوب زبدة طرية برش 2 ليمونة عصير 2 ليمونة 4 عود زعتر بري طازج ½ ملعقة صغيرة ملح ½ ملعقة صغيرة فلفل الطريقة: يحمّى الفرن إلى درجة 200 مئوية. تخلط الزبدة مع برش الليمون. تقطّع أوراق الزعتر وتفرم مع الملح والفلفل. يمزج الزعتر مع خليط الزبدة ويقلب جيداً. توضع ورق ألمنيوم في صينية. تدهن الدجاجة بمزيج الزبدة. يسكب عصير الليمون فوق الدجاجة ثم توضع كمية من أوراق الزعتر والزبدة داخل الدجاجة. ضعي الدجاج في الصينية لمدة ساعة وربع حتى تنضج وتتحمر الدجاجة.

شوربة

شوربة اليقطين البسيطة

المقادير: 1 يقطين أخضر متوسطة، مقشرة ومقطعة مكعبات 1 يقطين عسلي، مقشرة ومقطعة مكعبات 3 مكعب مرق دجاج 5 كوب ماء الطريقة: في قدر على النار، يوضع الماء والقرع والمرق معاً على النار ويترك ثلث ساعة. عندما ينضج القرع، يسكب في صحون التقديم. تقدم الشوربة دافئة وتزين بالخبز المحمص.

سلطة

سلطة القرع العسلي بالبقدونس

المقادير: 125 غرام قرع عسلي 1 ملعقة صغيرة بقدونس مفروم 1 ملعقة صغيرة كزبرة مفرومة 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون رشة ملح رشة فلفل أسود الطريقة: في قدر على النار، توضع كمية من الماء ويسلق القرع، ثم يصفّى ويقطع إلى دوائر. في مقلاة على نار متوسطة، يسخّن الزيت ويقلى القرع مع باقي المكونات لمدة 5 دقائق.

التحلية

لقيمات

المقادير: 1 كوب دقيق 1 ملعقة صغيرة خميرة فورية 1 ملعقة كبيرة نشا 2 ملعقة كبيرة حليب بودرة 1 ملعقة كبيرة سكر 1 كوب ماء دافئ رشة ملح زيت، للقلي قطر أو دبس تمر للزينة : سمسم أبيض الطريقة : تخلط مكونات اللقيمات جيداً حتى يتشكل لديكِ عجين لين ومتماسك. تغلف العجينة بورق بلاستيكي ومنشفة مطبخ نظيفة ثم تترك العجين لتتخمر في مكان مرتفع ودافئ حتى يتضاعف حجمها، لمدة حوالي ساعة ونصف. يسخن الزيت في مقلاة عميقة، ثم تشكل من عجينة اللقيمات كرات صغيرة وتغطس في الزيت برفق دون تقليب حتى تطفو على سطح الزيت. تقلي اللقيمات بعد أن يتغير لونها الى اللون الذهبي الداكن المائل للبني. تخرج اللقيمات من الزيت وتغطس في الشيرة أو القطر البارد أو تغطى بدبس التمر ثم تصفى وتقدم مع رشة من السمسم .

لايف ستايل

كيف تحصلين على بشرة "نضرة وصحية" في رمضان؟

الامتناع عن تناول الطعام والشراب لفترة طويلة من اليوم قد يؤثر سلبياً على نضارة بشرة الوجه، تبعاً لما يفقده الجسم من عناصر غذائية وفيتامينات تحتاجها البشرة، خصوصاً نقص الماء الذي يؤدي وبشكل مباشر إلى جفاف البشرة.

صوموا تصحوا..! فللصوم فوائد جمالية أيضاً

شهر رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة، فيه تتبدل السيئات بالحسنات ففيه الرحمة، السكينة والإيمان كلّها مجتمعة في شهر واحد، فما أعظمه من شهر!

رمضان فرصتك الذهبية للإقلاع عن التدخين

رمضان فرصتك الذهبية للإقلاع عن التدخين


N-41