لايف ستايل

دراسة: الموسيقى أفضل من اليوغا لتحسين المزاج والشعور بالسعادة!


التاريخ: ‏22 ‏يوليو, ‏2018

دراسة: الموسيقى أفضل من اليوغا لتحسين المزاج والشعور بالسعادة! كلنا في بحث دائم عن السعادة، وهنالك طرق عديدة للشعور بها، ولكننا اليوم سنعرفكم على طريقة جديدة اكدتها عدة دراسات حديثة، وللإضافة فقط، فأن الشعور بالسعادة ينعكس بشكل إيجابيّ على حياتكِ ويساعد على العيش لسنوات أطول. فما هي هذه الطريقة؟

أثبتت دراسة أجريت في جامعة "غولدسميث" في لندن، أن الاستماع إلى الموسيقى في حفل مباشر أفضل من ممارسة اليوغا، التي تعتبر من أفضل الوسائل للتخلص من الضغوط النفسية. وتوصّل الباحثون إلى هذا الاستنتاج بعدما تمّت الدراسة عبر قياس معدّل ضربات القلب للمتشاركين الذين انقسموا بين مَن تواجد في حفلة غنائية وبين مَن كان في جلسة يوغا.

وأظهرت نتائج الاختبارات النفسية أن الأشخاص الذين استمعوا إلى الأغاني في حفل موسيقي ولمدّة 20 دقيقة، كان لديهم مستويات أعلى من العافية، ونسب مضاعفة من السعادة مقارنة مع المجموعة التي مارست اليوغا لمدة 20 دقيقة أيضاً.

أوضح خبير العلوم السلوكية بارتيك فاغن أن الذين حضروا الحفل الموسيقي تحسن مزاجهم بنسبة 21%، في حين أن الأشخاص الذين شاركوا في جلسة يوغا زادت سعادتهم ورفاهيّتهم بنسبة 10% فقط.

باختصار، حضور الحفلات الموسيقية والاستمتاع بها ترفع لديكِ نسبة السعادة والرضا ! لذلك، لا تتردّد أبداً في حجز تذكرة لنجمكِ أو نجمتكِ المفضّلة وضاعف سعادتكِ بأشواط.

لايف ستايل

بدانة الأطفال الزائدة.. الأسباب والعلاج؟

بدانة الأطفال الزائدة.. الأسباب والعلاج؟

قناع الطين الأخضر .. فوائد طبيعية لبشرة نضرة

قناع الطين الأخضر .. فوائد طبيعية لبشرة نضرة

ما هي أعراض التسمم بالسالمونيلا؟

ما هي أعراض التسمم بالسالمونيلا؟


N-41