لجنة التحكيم

ريم عكرا

ريم عكرا
عُرفت عكرا باسمها اللامع في مجال تصاميم ثوب الزفاف والملبوسات الجاهزة، تخرجت في الجامعة الأمريكية في العاصمة اللبنانية بيروت عام 1982 بدرجة علمية في إدارة الأعمال، وحصلت على دورات في معهد تكنولوجيا الأزياء في نيويورك، وفازت بجزائز في تصميم الموضة.

درست عكرا كلية الآداب وتقنيات تصميم الأزياء في العاصمة الفرنسية باريس، وشغلت مناصب مرموقة في عالم تصميم الأزياء في هونغ كونغ وتايوان، لكنها غادرت بعد 7 سنوات عقب إنشاء خطها الخاص.

لمع اسم عكرا في عالم الموضة واشتهرت في عام 1999، حيث نجحت في وضع بصمة واضحة كونها أول امرأة عربية تنجح دولياً في عالم صناعة الموضة.

هي مصممة نجحت في الأزياء الملكية، وما جادت به ارتدته مجموعة كبيرة من المشاهير والنجوم لاسيما خلال حفلات توزيع جوائز الأوسكار وإيمي وجولدن جلوب.

ظهرت لعكرا فساتين زفاف على أغلفة العديد من المجلات العالمية، ففي أكتوبر عام 2014، فازت عكرا بجائزة "بناء الجسور" من جسور التفاهم، وهي منظمة غير ربحية تسعى لتحسين العلاقات بين العالم العربي والولايات المتحدة.

حصلت عكرا على عضوية مجلس مصممي الأزياء الأمريكي ومجلس دبي للتصميم والأزياء منذ إنشائهما، ووضعتها مجلة فوربس، في المركز الخامس ضمن قائمة شخصيات العالم العربي الأكثر تأثيراً للعام 2015.

http://www.reemacra.com/


|

DayTime
WednesdayUAE  22:00
WednesdayGMT 18:00
Day                  Time
الجمعة                 22:30 بتوقيت الإمارات
الجمعة                 18:30  بتوقيت غرينتش